Sunday, February 03, 2008

وزارة الاتصالات: خدمات الانترنت تعود الى طبيعتها بعد 10 ايام

قالت وزارة الاتصالات يوم السبت ان خدمات الانترنت في مصر لن تعود الى طبيعتها قبل عشرة ايام على الاقل بعد انقطاع كابلين بحريين في وقت سابق من الاسبوع الماضي الامر الذي ادى الى تعطل الخدمة الى حد كبير.

وادى انقطاع الكابلين بالقرب من مصر الى تعذر الدخول على الانترنت في اجزاء من الشرق الاوسط واسيا.

وقالت الوزارة في بيان ان العطل الذي حدث في شبكة الانترنت سيستمر لفترة ربما لن تقل عن عشرة ايام.

وقالت مصر انه تم استعادة نحو 55 في المئة من طاقة الانترنت في البلاد.

واضاف البيان ان من المتوقع ان تزداد الطاقة تدريجيا.

وقال وزير الاتصالات المصري طارق كامل يوم الخميس ان اصلاح الاعطال سيستغرق اسبوعا على الاقل. وحدث القطع في أجزاء من كابلين يربطان بين القارات يطلق عليهما سي-مي-وي-4 وفلاج.

ولم يتضح على الفور مدى تأثير الانقطاع على المؤسسات المالية في مصر. ونقلت صحيفة العالم اليوم الاقتصادية يوم السبت عن البورصة المصرية قولها ان تعطل الانترنت لم يؤثر على التعاملات.

وقال بعض المتعاملين الاسبوع الماضي ان المعاملات كانت ابطأ وان العديد من اوامر التداول في الاسواق العالمية لم تبلغ وجهتها.

وعبر البنك المركزي عن احباطه ازاء الخدمة وقال انه سيسعى للحصول على بدائل للنظام المصرفي اذا تكررت مثل هذه الاعطال.

وقالت مصر انها لا تعرف سبب انقطاع الكابلين أو ما اذا كانت الاحوال الجوية سببا في ذلك. وأجبر الطقس السيء مصر على اغلاق المدخل الشمالي لقناة السويس يوم الثلاثاء مما جعل السفن تنتظر في البحر المتوسط.

وقالت الهند يوم الجمعة ان شركة فلاج تليكوم الهندية لتشغيل شبكات الكابلات ان كابلا بحريا ثالثا بين الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان في الخليج تعرض للقطع. وقالت الشركة المصرية للاتصالات تليكوم وهي مزود رئيسي لخدمة الانترنت في مصر يوم السبت ان الكابل الثالث ليس له اي تأثير على خدماتها.


1 comment:

  1. Hello I just entered before I have to leave to the airport, it's been very nice to meet you, if you want here is the site I told you about where I type some stuff and make good money (I work from home): here it is

    ReplyDelete

Why You Don`t Leave Comments :D
Thanks To Be Here
MR-BOLICA BLOG :)